السيارات الكهربائية مقابل السيارات الهجينة: ما تحتاج إلى معرفته عن الضرائب

إذا كنت تفكر في شراء سيارة هجينة أو كهربائية، فقد تتساءل عن ضريبة السيارة. إليك بعض الأشياء الرئيسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

السيارات الكهربائية معفاة من ضريبة الطريق.

هذا يعني أنك لن تضطر إلى دفع أي ضريبة طريق لسيارة كهربائية، بغض النظر عن انبعاثاتها أو إنتاجها من ثاني أكسيد الكربون.

السيارات الهجينة تخضع لضريبة الطريق، ولكن المبلغ الذي تدفعه يعتمد على انبعاثاتها.

كلما كانت الانبعاثات أقل، كانت ضريبة الطريق أقل. على سبيل المثال، سيارة هجينة بانبعاثات 50 جم/كم ستدفع 0 جنيه إسترليني كضريبة طريق، بينما سيارة هجينة بانبعاثات 100 جم/كم ستدفع 120 جنيه إسترليني كضريبة طريق.

إذا حصلت على سيارة كهربائية من خلال العمل، فقد تحتاج إلى دفع بعض ضريبة السيارات الخاصة بالشركة.

ومع ذلك، سيكون المبلغ الذي تدفعه أقل من المبلغ الذي تدفعه للسيارة الهجينة، وأقل بكثير من السيارة التي تعمل بالبنزين أو الديزل. على سبيل المثال، ضريبة السيارات الخاصة بالشركة لسيارة كهربائية بسعر قائمة يبلغ 35,000 جنيه إسترليني هي 0 جنيه إسترليني، بينما ضريبة السيارات الخاصة بالشركة لسيارة بنزين بنفس سعر القائمة هي 3,500 جنيه إسترليني.

من الممكن أن يتم إدخال نوع من الضريبة في المستقبل لاستخدام السيارات الكهربائية. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال بعد، ولا توجد خطط لإدخال أي نوع من الضرائب على السيارات الكهربائية في المستقبل القريب.

كما ترى، هناك بعض الفوائد الكبيرة لامتلاك سيارة كهربائية عندما يتعلق الأمر بضريبة السيارة. إذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة، فإنه من المؤكد أن الأمر يستحق التفكير في سيارة كهربائية أو هجينة لتوفير المال على ضريبة الطريق.

أشياء إضافية يجب أن تضعها في اعتبارك:

  • الإعفاء من ضريبة الطريق للسيارات الكهربائية ينطبق على السيارات الجديدة والمستعملة.
  • ضريبة السيارات الخاصة بالشركة للسيارات الكهربائية تعتمد على سعر قائمة السيارة، وليس على المبلغ الذي تدفعه فعليًا.
  • المبلغ الذي تدفعه كضريبة سيارات خاصة بالشركة للسيارة الهجينة يعتمد على انبعاثاتها، وليس على سعر القائمة.
  • حددت الحكومة هدفًا بجعل جميع السيارات الجديدة المباعة في المملكة المتحدة عديمة الانبعاثات بحلول عام 2030. هذا يعني أنه من المحتمل أن نرى المزيد من الفوائد الضريبية للسيارات الكهربائية والهجينة في المستقبل.

إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كانت السيارة الكهربائية أو الهجينة مناسبة لك، أوصي بأن تقوم ببعض البحث والتحدث إلى تاجر سيارات. سيكونون قادرين على مساعدتك في فهم الخيارات المختلفة المتاحة واختيار أفضل سيارة لاحتياجاتك.

العودة إلى المدونة