أنواع الموصلات: شرح

النوع 1 من الموصلات:

توجد موصلات النوع 1 بشكل رئيسي في أمريكا الشمالية. تُستخدم للشحن المنزلي على مصادر الكهرباء المتناوبة. المعيار الرسمي هو SAE J1772 وله قابس ذو 5 دبابيس. قد تواجه موصلات النوع 1 في النماذج الأوروبية القديمة.

أمثلة على نماذج السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة التي تحتوي على هذا النوع من الاتصال هي نيسان ليف (النماذج القديمة)، كيا سول EV، بيجو iOn، وسيتروين C-Zero.

ومع ذلك، هذه ليست قاعدة نهائية - لا يزال ميتسوبيشي أوتلاندر (الهجين القابل للشحن) يستخدم موصل نوع 1. 

يرجى ملاحظة أن العثور على نقطة شحن من النوع 1 أثناء تواجدك في المملكة المتحدة قد يكون تحديًا وقد يكون من المفيد الاستثمار في محول - معظم نقاط الشحن العامة ستكون اتصالات غير مرتبطة من النوع 2.

كابل شحن من النوع 2 إلى النوع 1:

 

النوع 2 من الموصلات:

موصلات النوع 2 هي نوع الاتصال القياسي في المملكة المتحدة. تحتوي على قابس ذو 7 دبابيس وتُرى بشكل متكرر في نقاط الشحن المنزلية. 

في المملكة المتحدة، تقوم نقطة شحن من النوع 2 على مصدر كهربائي أحادي الطور بشحن سيارتك بحد أقصى 7.4 كيلوواط. على مصدر كهربائي ثلاثي الطور، يمكن لنقاط الشحن من النوع 2 الشحن بقدرة 22 كيلوواط. 

كابل شحن من النوع 2 إلى النوع 2:

في الممارسة العملية:

من المهم ملاحظة أن كابلات شحن سيارتك الكهربائية تحتاج إلى دعم اتصال سيارتك وكذلك الموصلات المتاحة لك في محيطك

لنأخذ ميتسوبيشي أوتلاندر كمثال: إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة، ستحتاج إلى كابل شحن من النوع 2 إلى النوع 1، حيث أن كابل شحن عادي من النوع 1 إلى النوع 1 لن يعمل مع معظم نقاط الشحن العامة.