جينيسيس GV60

لشواحن وكابلات السيارات الكهربائية، انظر "المنتجات الخاصة بجينيسيس GV60". 

نظرة عامة:

يحتوي جينيسيس GV60 على بطارية بسعة 77.4 كيلوواط ساعة، مما يمنحه مدى حقيقي يصل إلى 238 ميلاً. يتميز بمعيار الشحن CCS، مما يعني أنه يحتوي على منفذ مشترك للشحن AC وDC. يستخدم الشحن المنزلي الجزء العلوي من المنفذ، وهو مخصص للموصل Type 2، وكذلك لشحن البطء العام ونقاط الشحن السريع AC. يستخدم الشحن السريع DC كلا من الجزء العلوي والسفلي من المنفذ. الشحن السريع DC ممكن فقط في محطات شحن السيارات الكهربائية العامة. يمكن العثور على منفذ شحن جينيسيس GV60 على الجانب الأيمن - الخلفي. 

بطيء / سريع: Type 2 سريع: CCS
أقصى معدل AC بمرحلة واحدة: 3.7 كيلوواط
أقصى معدل AC بثلاث مراحل: 7.4 كيلوواط
أقصى معدل DC: 350 كيلوواط

 

يتمتع جينيسيس GV60 بقدرة على الشحن بسرعات متنوعة، بما في ذلك الشحن البطيء والسريع والسريع جدًا في نقاط الشحن العامة (ملاحظة: الشحن السريع يعتمد على توفر الشبكة). يحدث الشحن البطيء عبر كابل 3-pin-to-Type 2، بينما يتطلب الشحن السريع كابل Type 2-to-Type 2، والذي قد يكون مرفقًا مع سيارتك عند شرائها لأول مرة. يتطلب الشحن السريع توصيل السيارة بموصل CCS المربوط (مما يعني أنه جزء من وحدة الشحن). 

لشحن جينيسيس GV60، سواء عبر AC أو DC، يقوم السائق بتوصيل الموصل بالمنفذ. تتواصل السيارة مع وحدة الشحن للتأكد من أن الاتصال ليس به عطل، والتحقق من مصدر الطاقة، وأنه آمن لبدء الشحن. لا تتطلب الشواحن المنزلية/شواحن أماكن العمل أي إجراءات إضافية، ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا. 

من ناحية أخرى، تتطلب الشواحن العامة عملية تفعيل - قد يكون ذلك في شكل بطاقة RFID أو تطبيق. بدلاً من ذلك، تتطلب الشواحن الدفع الفوري من المستخدم تقديم بطاقته اللا تلامسية. ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا بعد التحقق من الاتصال وفحص الحساب. 

 كم من الوقت يستغرق شحن جينيسيس GV60؟ 

يتميز Genesis GV60 بشاحن داخلي بقدرة 3.7 كيلوواط بمرحلة واحدة لشحن التيار المتردد من النوع 2. قد يكون الشاحن الداخلي لديه قدرة أعلى بمرحلة 3 ولكن هذا غير مفيد عند الشحن في المنزل، لأن الغالبية العظمى من إمدادات الكهرباء المنزلية تكون بمرحلة واحدة. الاتصال بشاحن سريع بقدرة إخراج أعلى من 3.7 كيلوواط ليس مشكلة، ومع ذلك، سيكون Genesis GV60 قادرًا فقط على الشحن بقدرة تصل إلى 3.7 كيلوواط. يوضح الجدول التالي الوقت التقريبي لشحن Genesis GV60، الذي يقبل طاقة تصل إلى 350 كيلوواط DC و 3.7 كيلوواط AC. الأوقات هي لشحن بنسبة 100% لجميع الحالات باستثناء الشحن السريع، الذي يتم اقتباسه بنسبة 0-80% حيث أن معظم الشواحن السريعة تقلل أو تقطع الطاقة قبل الوصول إلى شحن بنسبة 100% لحماية البطارية وزيادة الكفاءة.

سريع 100 كيلوواط

سريع 50 كيلوواط

سريع 22 كيلوواط

سريع 7.4 كيلوواط

بطيء 3 كيلوواط

30 دقيقة

60 دقيقة

11 ساعة

11 ساعة

21 ساعة

 

علاوة على ذلك، يرجى ملاحظة أن الأرقام الموضحة أعلاه هي دليل. هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تؤثر على وقت الشحن لGenesis GV60 - للبدء، يجب أن يكون الشحن من 0% حالة نادرة جدًا، مما يعني أن أوقات الشحن ليست دالة تمامًا. العوامل الأخرى تشمل درجة الحرارة، الشحنة الحالية في السيارة، بالإضافة إلى القيود الأمنية المذكورة أعلاه التي تحمي عمر البطارية. 

تكاليف شحن Genesis GV60

تكاليف شحن Genesis GV60، ببطارية قياسية سعة 77.4 كيلوواط ساعة، موضحة في الجدول أدناه. يرجى ملاحظة أن هذه الأرقام هي تقديرات وتعتمد على عوامل مثل سعة البطارية وصحتها، عمر البطارية، والشحنة المتبقية الحالية. كما أنها تفترض تعريفة قياسية تبلغ 28 بنس/كيلوواط ساعة للشحن المنزلي و 44 بنس/كيلوواط ساعة لشواحن الشبكة العامة.

 النوع متوسط تكلفة الشحن التكلفة لكل ميل
المنزل £20.59 8.65 بنس
الشحن السريع العام £32.34 13.59 بنس

الشحن عبر الشبكة العامة لـGenesis GV60:

نقاط شحن المركبات الكهربائية العامة متاحة على نطاق واسع في المملكة المتحدة. بعض نقاط الشحن مجانية للاستخدام، ومع ذلك، يتطلب معظمها الدفع. تختلف طريقة الدفع بين الشبكات، ومع ذلك يتطلب معظمها إنشاء حساب قبل الاستخدام، مع توفير الوصول إما من خلال تطبيق أو بطاقة RFID مقدمة من الشبكة. 

مؤخراً، بدأت الشبكات في تركيب قارئات بطاقات بدون تلامس، مما يعني أن بعض نقاط الشحن قد لا تتطلب حسابًا وتطبيقًا/بطاقة RFID للاستخدام. 

تشمل تعريفات الشحن رسوم الاتصال (عادةً بمعدل ثابت)، تكلفة وقت الشحن، و/أو تكلفة الطاقة المستهلكة. 


الشحن المنزلي لسيارة Genesis GV60:

تتميز سيارة Genesis GV60 بوجود موصل من النوع 2، مما يعني أنك ستحتاج إلى نقطة شحن منزلية من النوع 2، أو كابل من النوع 3 إلى النوع 2. تقدم شركة Vorsprung الحلول التالية:

يعتبر صندوق حائط ذكي من النوع 2 من Vorsprung نقطة شحن مربوطة لمنزلك، بقدرة 7.4 كيلوواط عند 32 أمبير. يتميز صندوق الحائط الذكي بتطبيق يتصل بنقطة الشحن، مما يسمح بجدولة الشحن، أوضاع شحن مختلفة، والمزيد! 

يحتوي صندوق الحائط من النوع 2 من Vorsprung على جميع الميزات نفسها مع الاستثناء الرئيسي لتكامل التطبيق. بسيط وسهل الاستخدام، هو حل التوصيل والتشغيل.

يعتبر مقبس غير مربوط من Vorsprung من النوع 2 - هذا الحل مثالي لأولئك الذين لديهم كابل بالفعل، أو أولئك الذين يشحنون في الشبكات العامة بشكل متكرر، حيث يسمح لك باستخدام كابل واحد لنقاط الشحن العامة والمنزلية. يخرج مقبس غير مربوط من Vorsprung بقدرة تصل إلى 7.4 كيلوواط. 

يعتبر شاحن من 3 دبابيس إلى النوع 2 من Vorsprung هو الحل التقليدي لشحن المنزل - ببساطة قم بتوصيله بمخرج UK-3-Pin القياسي! يتميز شاحن من 3 دبابيس إلى النوع 2 من Vorsprung بمحدد التيار الكهربائي، مما يعني أنه يمكنك الاختيار بين 6 أمبير إلى 13 أمبير للشحن.  


تسوق شواحن لـ Genesis GV60
العودة إلى المدونة