كوبرا بورن

لشواحن وكابلات المركبات الكهربائية، انظر "منتجات لـ Cupra Born". 

نظرة عامة:

تحتوي Cupra Born على بطارية بسعة 62 كيلوواط ساعة، مما يمنحها مدى يصل إلى 220 ميلاً في العالم الحقيقي. تتميز بمعيار الشحن CCS، مما يعني أنها تحتوي على منفذ مدمج للشحن بالتيار المتردد والتيار المستمر. يستخدم الشحن المنزلي الجزء العلوي من المنفذ، وهو مخصص للموصل من النوع 2، وكذلك لشحن بطيء عام ونقاط شحن سريعة بالتيار المتردد. يستخدم الشحن السريع بالتيار المستمر كلا من الجزء العلوي والسفلي من المنفذ. الشحن السريع بالتيار المستمر ممكن فقط في محطات شحن المركبات الكهربائية العامة. يمكن العثور على منفذ الشحن في Cupra Born على الجانب الأيمن - الخلفي. 

بطيء / سريع: النوع 2 سريع: CCS
أقصى معدل تيار متردد أحادي الطور: 7.4 كيلوواط
أقصى معدل تيار متردد ثلاثي الطور: 11 كيلوواط
أقصى معدل تيار مستمر: 120 كيلوواط

 

تستطيع Cupra Born الشحن بسرعات مختلفة، بما في ذلك الشحن البطيء والسريع والشحن السريع في نقاط الشحن العامة (ملاحظة: الشحن السريع يعتمد على توفر الشبكة). يحدث الشحن البطيء عبر كابل من 3 دبابيس إلى النوع 2، بينما يتطلب الشحن السريع كابل من النوع 2 إلى النوع 2، والذي قد يكون متضمنًا مع سيارتك عند الشراء الأول. يتطلب الشحن السريع توصيل السيارة بموصل CCS المربوط (مما يعني أنه جزء من وحدة الشحن). 

لشحن Cupra Born، سواء بالتيار المتردد أو المستمر، يقوم السائق بتوصيل الموصل بالمنفذ. تتواصل السيارة مع وحدة الشحن للتأكد من أن الاتصال ليس معطلاً، والتحقق من مصدر الطاقة، وأنه آمن لبدء الشحن. شواحن المنزل/شواحن مكان العمل لن تتطلب أي إجراءات إضافية، ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا. 

من ناحية أخرى، ستتطلب الشواحن العامة عملية تفعيل – قد تكون في شكل بطاقة RFID أو تطبيق. بدلاً من ذلك، تتطلب الشواحن الدفع عند الاستخدام من المستخدم تقديم بطاقته اللاتلامسية. ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا، بعد التحقق من الاتصال وفحص الحساب. 

 كم من الوقت يستغرق شحن Cupra Born؟ 

يتميز Cupra Born بشاحن داخلي بقدرة 7.4 كيلوواط من مرحلة واحدة لشحن التيار المتردد من النوع 2. قد يكون الشاحن الداخلي قادرًا على الشحن بثلاث مراحل، لكن هذا ليس مفيدًا عند الشحن في المنزل، لأن الغالبية العظمى من الإمدادات الكهربائية المنزلية هي من مرحلة واحدة. الاتصال بشاحن سريع ذو خرج أعلى من 7.4 كيلوواط ليس مشكلة، ومع ذلك، فإن Cupra Born سيكون قادرًا فقط على الشحن بقدرة تصل إلى 7.4 كيلوواط. يوضح الجدول التالي الوقت التقريبي لشحن Cupra Born، الذي يقبل طاقة تصل إلى 120 كيلوواط DC و 7.4 كيلوواط AC. الأوقات هي لشحن بنسبة 100٪ لجميع الحالات باستثناء الشحن السريع، الذي يتم اقتباسه من 0-80٪ لأن معظم الشواحن السريعة تقلل أو تقطع الطاقة قبل الوصول إلى شحن بنسبة 100٪ لحماية البطارية وزيادة الكفاءة.

شحن سريع 100 كيلوواط

شحن سريع 50 كيلوواط

شحن سريع 22 كيلوواط

شحن سريع 7.4 كيلوواط

شحن بطيء 3 كيلوواط

30 دقيقة

50 دقيقة

6 ساعات

9 ساعات

17 ساعة

 

علاوة على ذلك، يرجى ملاحظة أن الأرقام الموضحة أعلاه هي دليل. هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تؤثر على وقت الشحن لCupra Born الخاص بك - كبداية، يجب أن يكون الشحن من 0٪ حالة نادرة جدًا، مما يعني أن أوقات الشحن ليست دلالة تمامًا. تشمل العوامل الأخرى درجة الحرارة، الشحنة الحالية في السيارة، وكذلك القيود الأمنية المذكورة أعلاه التي تحمي عمر البطارية.

تكاليف شحن Cupra Born:

التكاليف لشحن Cupra Born، ببطارية قياسية سعة 62 كيلوواط ساعة، موضحة في الجدول أدناه. يرجى ملاحظة أن هذه الأرقام تقديرات وتعتمد على عوامل مثل سعة البطارية وصحتها، عمر البطارية، والشحنة المتبقية الحالية. كما أنها تفترض تعرفة قياسية تبلغ 28 بنس/كيلوواط ساعة للشحن المنزلي و 44 بنس/كيلوواط ساعة لمحطات الشحن العامة.

 النوع متوسط تكلفة الشحن التكلفة لكل ميل
المنزل £16.24 7.38 بنس
الشحن السريع العام £25.50 11.59 بنس

الشحن عبر الشبكة العامة لـCupra Born:

نقاط شحن السيارات الكهربائية العامة متاحة على نطاق واسع في المملكة المتحدة. بعض نقاط الشحن مجانية للاستخدام، ومع ذلك، تتطلب معظمها الدفع. تختلف طرق الدفع بين الشبكات، ومع ذلك، تتطلب معظمها إعداد حساب قبل الاستخدام، مع توفير الوصول إما من خلال تطبيق أو بطاقة RFID التي توفرها الشبكة.

مؤخرًا، بدأت الشبكات في تركيب قارئات بطاقات الدفع اللاتلامسية، مما يعني أن بعض نقاط الشحن قد لا تتطلب حسابًا وتطبيق/بطاقة RFID للاستخدام.

تتكون تعريفات الشحن من رسوم الاتصال (عادة بسعر ثابت)، وتكلفة لكل وقت شحن، و/أو تكلفة لكل طاقة مستهلكة.


الشحن المنزلي لـCupra Born:

تتميز Cupra Born بموصل Type 2، مما يعني أنك ستحتاج إلى نقطة شحن منزلية من نوع Type 2، أو كابل من نوع 3-pin إلى Type 2. تقدم Vorsprung الحلول التالية:

يعتبر Vorsprung Smart WallBox Type 2 نقطة شحن مربوطة لمنزلك، بقدرة 7.4kW عند 32A. يتميز Smart Wallbox بتطبيق يتصل بنقطة الشحن الخاصة بك، مما يسمح بجدولة الشحن، ووضعيات شحن مختلفة، وأكثر! 

يتميز Vorsprung Wallbox Type 2 بنفس الميزات مع الاستثناء الرئيسي لتكامل التطبيق. بسيط ومباشر، هو حل توصيل وتشغيل.

يعتبر Vorsprung Untethered Socket مقبس Type 2 - هذا الحل مثالي لأولئك الذين لديهم كابل بالفعل، أو الذين يشحنون على الشبكات العامة بشكل متكرر، حيث يسمح لك باستخدام كابل واحد لنقاط الشحن العامة والمنزلية. يخرج Vorsprung Untethered Socket حتى 7.4kW. 

يعتبر Vorsprung 3-Pin to Type 2 Charger الحل التقليدي لشاحن المنزل - ببساطة قم بتوصيله بمخرج UK-3-Pin العادي! يتميز Vorsprung 3-Pin to Type 2 Charger بمحدد أمبير، مما يعني أنه يمكنك الاختيار بين 6A إلى 13A للشحن.  


تسوق الشواحن لـ Cupra Born
العودة إلى المدونة