بي إم دبليو 330e

لشواحن وكابلات السيارات الكهربائية، انظر "منتجات لسيارات BMW 330e". 

نظرة عامة:

تحتوي سيارة BMW 330e على بطارية بسعة 12 كيلوواط ساعة، مما يمنحها مدى يصل إلى 31 ميلاً في العالم الحقيقي. تستخدم سيارة BMW 330e معيار الشحن من النوع 2، والذي يُستخدم لجميع متطلبات الشحن. لا تحتوي سيارة BMW 330e على قدرات شحن سريعة. يتم استخدام منفذ الشحن من النوع 2 عند الشحن في المنزل أو في نقاط الشحن العامة البطيئة والسريعة بالتيار المتردد. يمكن العثور على منفذ شحن BMW 330e على الجانب الأيسر - الأمامي.

بطيء / سريع: النوع 2
أقصى معدل تيار متردد أحادي الطور: 3.7 كيلوواط
أقصى معدل تيار متردد ثلاثي الطور: 3.7 كيلوواط

 

تستطيع سيارة BMW 330e الشحن بسرعات بطيئة وسريعة. يتم الشحن البطيء عبر كابل من 3 دبابيس إلى النوع 2، في حين يتطلب الشحن السريع كابل من النوع 2 إلى النوع 2، والذي قد يكون مشمولًا مع سيارتك عند الشراء الأولي. بدلاً من ذلك، يمكن لشاحن مربوط أن يوفر شحنًا سريعًا.

لشحن سيارة BMW 330e، يقوم السائق بتوصيل الموصل في المنفذ. تتواصل السيارة مع وحدة الشحن للتأكد من أن الاتصال ليس به خلل، والتحقق من مصدر الطاقة، وأنه من الآمن بدء الشحن. لن تتطلب شواحن المنزل/العمل أي إجراءات إضافية، ستبدأ السيارة بالشحن تلقائيًا.

من ناحية أخرى، ستتطلب الشواحن العامة عملية تفعيل - قد يكون ذلك على شكل بطاقة RFID أو تطبيق. بدلاً من ذلك، ستتطلب الشواحن الدفع عند الاستخدام أن يقدم المستخدم بطاقته اللامسية. ستبدأ السيارة بالشحن تلقائيًا بعد التحقق من الاتصال والفحوصات الحسابية.

كم يستغرق شحن سيارة BMW 330e؟

تتميز سيارة BMW 330e بشاحن داخلي أحادي الطور بقدرة 3.7 كيلوواط لشحن التيار المتردد من النوع 2. قد يكون الشاحن الداخلي لديه قدرة أعلى، ثلاثية الطور، ولكن هذا ليس مفيدًا عند الشحن في المنزل، لأن الغالبية العظمى من الإمدادات الكهربائية المنزلية هي أحادية الطور. الاتصال بشاحن سريع لديه قدرة إخراج أعلى من 3.7 كيلوواط ليس مشكلة، ولكن سيارة BMW 330e ستكون قادرة فقط على الشحن بقدرة تصل إلى 3.7 كيلوواط. يوضح الجدول التالي الوقت التقريبي لشحن سيارة BMW 330e، التي تقبل طاقة تصل إلى 3.7 كيلوواط تيار متردد. الأوقات هي لشحن بنسبة 100%.

شحن سريع 100 كيلوواط

شحن سريع 50 كيلوواط

شحن سريع 22 كيلوواط

شحن سريع 7.4 كيلوواط

شحن بطيء 3 كيلوواط

غير متاح

غير متاح

3 ساعات

3 ساعات

3 ساعات

 

علاوة على ذلك، يرجى ملاحظة أن الأرقام المعروضة أعلاه هي دليل. هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تؤثر على وقت الشحن لسيارتك BMW 330e - على سبيل المثال، الشحن من 0% يجب أن يكون نادرًا جدًا، مما يعني أن أوقات الشحن ليست مؤشرا كاملا. العوامل الأخرى تشمل درجة الحرارة، الشحن الحالي في السيارة، وكذلك القيود الأمنية المذكورة أعلاه التي تحمي عمر بطاريتك.

تكاليف شحن BMW 330e:

تُظهر التكاليف لشحن BMW 330e، ببطارية قياسية سعتها 12 كيلوواط ساعة، في الجدول أدناه. يرجى ملاحظة أن هذه الأرقام هي تقديرات وتعتمد على عوامل مثل سعة البطارية وصحتها، وعمر البطارية، والشحن المتبقي الحالي. كما تفترض تعريفة قياسية تبلغ 28 بنس/كيلوواط ساعة للشحن المنزلي.

النوع متوسط تكلفة الشحن التكلفة لكل ميل
المنزل £2.98 9.62 بنس
شحن سريع عام غير متاح غير متاح

الشحن عبر الشبكة العامة لسيارة BMW 330e:

نقاط شحن السيارات الكهربائية العامة متاحة على نطاق واسع في المملكة المتحدة. بعض نقاط الشحن مجانية للاستخدام، ومع ذلك، يتطلب معظمها الدفع. تختلف طرق الدفع بين الشبكات، ولكن معظمها يتطلب إعداد حساب قبل الاستخدام، مع توفير الوصول إما من خلال تطبيق أو بطاقة RFID مقدمة من الشبكة.

مؤخراً، بدأت الشبكات في تركيب قارئات بطاقات بدون تلامس، مما يعني أن بعض نقاط الشحن قد لا تتطلب حساباً وتطبيقاً/بطاقة RFID للاستخدام.

تتكون تعريفة الشحن من رسوم اتصال (عادة ما تكون بسعر ثابت)، تكلفة لكل وقت شحن، و/أو تكلفة لكل طاقة مستهلكة.


الشحن المنزلي لسيارة BMW 330e:

تتميز BMW 330e بموصل نوع 2، مما يعني أنك ستحتاج إلى نقطة شحن منزلية من نوع 2، أو كابل من 3 سنون إلى نوع 2. تقدم شركة فورشبرونغ الحلول التالية:

يعد Vorsprung Smart WallBox Type 2 نقطة شحن منزلية مربوطة، بقدرة 7.4 كيلوواط عند 32 أمبير. يحتوي Smart Wallbox على تطبيق يتصل بنقطة الشحن الخاصة بك، مما يتيح لك جدولة الشحن، أوضاع شحن مختلفة، والمزيد!

يتميز Vorsprung Wallbox Type 2 بجميع الميزات نفسها باستثناء التكامل مع التطبيق. بسيط وسهل الاستخدام، إنه حل توصيل وتشغيل.

مقبس فوسبرونغ غير المقيد هو مقبس من النوع 2 - هذا الحل رائع لأولئك الذين لديهم كابل بالفعل، أو أولئك الذين يشحنون على الشبكات العامة بشكل متكرر، حيث يسمح لك باستخدام كابل واحد لنقاط الشحن العامة والمنزلية. يخرج مقبس فوسبرونغ غير المقيد طاقة تصل إلى 7.4 كيلوواط.

شاحن فوسبرونغ من 3 دبابيس إلى النوع 2 هو الحل التقليدي للشحن المنزلي - ببساطة قم بتوصيله بمخرج الكهرباء البريطاني القياسي ذو 3 دبابيس! يتميز شاحن فوسبرونغ من 3 دبابيس إلى النوع 2 بخيار تحديد الأمبير، مما يعني أنه يمكنك اختيار الشحن بين 6 أمبير إلى 13 أمبير.


تسوق الشواحن لـ BMW 330e
العودة إلى المدونة