بيجو e-Expert

لشواحن ومقابس السيارات الكهربائية، انظر "المنتجات الخاصة بـ بيجو e-Expert". 

نظرة عامة:

تحتوي سيارة بيجو e-Expert على بطارية بسعة 50 كيلوواط ساعة، مما يمنحها مدى حقيقي يصل إلى 122 ميلاً. تتميز بمعيار الشحن CCS، مما يعني أن لديها منفذ إدخال مشترك للتيار المتردد والتيار المستمر. يستخدم الشحن المنزلي الجزء العلوي من المنفذ، وهو مخصص لموصل Type 2، وكذلك للشحن البطيء العام ونقاط الشحن السريع للتيار المتردد. يستخدم الشحن السريع للتيار المستمر كلا من الجزء العلوي والسفلي من المنفذ. الشحن السريع للتيار المستمر ممكن فقط في محطات شحن السيارات الكهربائية العامة. يمكن العثور على منفذ شحن بيجو e-Expert على الجانب الأيسر - الأمامي. 

بطيء / سريع: Type 2 سريع: CCS
أقصى معدل تيار متردد أحادي الطور: 7.4 كيلوواط
أقصى معدل تيار متردد ثلاثي الطور: 7.4 كيلوواط
أقصى معدل تيار مستمر: 100 كيلوواط

 

تستطيع سيارة بيجو e-Expert الشحن بسرعات مختلفة، بما في ذلك الشحن البطيء والسريع والشحن السريع في نقاط الشحن العامة (ملحوظة: الشحن السريع يعتمد على توافر الشبكة). يحدث الشحن البطيء عبر كابل 3-pin-to-Type 2، بينما يتطلب الشحن السريع كابل Type 2-to-Type 2، والذي قد يكون مرفقًا مع سيارتك عند شرائها لأول مرة. يتطلب الشحن السريع توصيل السيارة بموصل CCS المتصل (مما يعني أنه جزء من وحدة الشحن). 

لشحن سيارتك بيجو e-Expert، سواء بالتيار المتردد أو المستمر، يقوم السائق بتوصيل الموصل بالمنفذ. تتواصل السيارة مع وحدة الشحن للتأكد من أن الاتصال ليس به خلل، والتحقق من مصدر الطاقة، وأنه آمن لبدء الشحن. لا تتطلب شواحن المنازل/أماكن العمل أي إجراءات إضافية، ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا. 

من ناحية أخرى، تتطلب الشواحن العامة عملية تفعيل - قد تكون في شكل بطاقة RFID أو تطبيق. بدلاً من ذلك، تتطلب الشواحن الدفع حسب الاستخدام من المستخدم تقديم بطاقته اللاتلامسية. ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا بعد التحقق من الاتصال وعمليات التحقق من الحساب. 

 كم من الوقت يستغرق شحن سيارة بيجو e-Expert؟ 

يتميز بيجو e-Expert بشاحن داخلي بقدرة 7.4 كيلوواط من مرحلة واحدة لشحن التيار المتردد من النوع 2. قد يكون الشاحن الداخلي لديه قدرة أعلى من ثلاث مراحل ولكن هذا ليس مفيدًا عند الشحن في المنزل، لأن الغالبية العظمى من إمدادات الكهرباء المنزلية هي من مرحلة واحدة. الاتصال بشاحن سريع بقدرة إخراج أعلى من 7.4 كيلوواط ليس مشكلة، ومع ذلك، فإن بيجو e-Expert سيكون قادرًا فقط على الشحن بحد أقصى 7.4 كيلوواط. يوضح الجدول التالي الوقت التقريبي لشحن بيجو e-Expert، الذي يقبل طاقة تصل إلى 100 كيلوواط DC و 7.4 كيلوواط AC. الأوقات هي لشحن بنسبة 100٪ لجميع الحالات باستثناء الشحن السريع، الذي يُقتبس بنسبة 0-80٪ حيث تقلل معظم الشواحن السريعة أو تقطع الطاقة قبل الوصول إلى شحن بنسبة 100٪ لحماية البطارية وزيادة الكفاءة.

سريع 100kW

سريع 50kW

سريع 22kW

سريع 7.4kW

بطيء 3kW

30 دقيقة

40 دقيقة

7 ساعات

7 ساعات

14 ساعة

 

علاوة على ذلك، يرجى ملاحظة أن الأرقام الموضحة أعلاه هي دليل. هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تؤثر على وقت الشحن لبيجو e-Expert - على سبيل المثال، الشحن من 0٪ يجب أن يكون نادر الحدوث جدًا، مما يعني أن أوقات الشحن ليست دليلاً كاملاً. وتشمل العوامل الأخرى درجة الحرارة، الشحنة الحالية في المركبة، وكذلك القيود الأمنية المذكورة أعلاه التي تحمي عمر البطارية.

تكاليف شحن بيجو e-Expert:

تظهر تكاليف شحن بيجو e-Expert، ببطارية قياسية بسعة 50 كيلوواط في الساعة، في الجدول أدناه. يرجى ملاحظة أن هذه الأرقام هي تقديرات وتعتمد على عوامل مثل سعة البطارية وصحتها، وعمر البطارية، والشحنة المتبقية الحالية. كما أنها تفترض تعرفة قياسية تبلغ 28 بنس/كيلوواط في الساعة للشحن المنزلي و 44 بنس/كيلوواط في الساعة لمحطات الشحن العامة.

نوع متوسط تكلفة الشحن التكلفة لكل ميل
منزل 12.65 جنيه إسترليني 10.37 بنس
سريع عام 19.87 جنيه إسترليني 16.29 بنس

الشحن عبر الشبكة العامة لبيجو e-Expert:

نقاط شحن السيارات الكهربائية العامة متاحة على نطاق واسع في المملكة المتحدة. بعض نقاط الشحن مجانية الاستخدام، ومع ذلك، فإن معظمها يتطلب الدفع. تختلف طريقة الدفع بين الشبكات، ومع ذلك فإن معظمها يتطلب إنشاء حساب قبل الاستخدام، ويتم الوصول إليها إما من خلال تطبيق أو بطاقة RFID مقدمة من الشبكة.

مؤخرًا، بدأت الشبكات في تركيب قارئات بطاقات بدون تلامس، مما يعني أن بعض نقاط الشحن قد لا تتطلب حسابًا وتطبيقًا/بطاقة RFID لاستخدامها.

تتكون تعرفة الشحن من رسوم اتصال (عادةً تكون بسعر ثابت)، تكلفة لكل وقت شحن، و/أو تكلفة لكل طاقة مستهلكة.


الشحن المنزلي لـ Peugeot e-Expert:

يتميز Peugeot e-Expert بموصل من النوع 2، مما يعني أنك ستحتاج إلى نقطة شحن منزلية من النوع 2، أو كابل من 3 دبابيس إلى النوع 2. توفر Vorsprung الحلول التالية:

يعد صندوق حائط ذكي من النوع 2 من Vorsprung نقطة شحن مربوطة لمنزلك، بقدرة إخراج تصل إلى 7.4 كيلوواط عند 32 أمبير. يتميز صندوق الحائط الذكي بتطبيق يتصل بنقطة الشحن الخاصة بك، مما يسمح بجدولة الشحن، أوضاع شحن مختلفة، والمزيد! 

يتميز صندوق حائط من النوع 2 من Vorsprung بنفس الميزات مع استثناء رئيسي هو تكامل التطبيق. بسيط ومباشر، إنه حل جاهز للاستخدام.

يعد مقبس غير مربوط من Vorsprung مقبس من النوع 2 - هذا الحل رائع لأولئك الذين لديهم كابل بالفعل، أو أولئك الذين يشحنون في الشبكات العامة بشكل متكرر، حيث يسمح لك باستخدام كابل واحد لكل من نقاط الشحن العامة والمنزلية. يخرج المقبس غير المربوط من Vorsprung حتى 7.4 كيلوواط. 

يعد شاحن من 3 دبابيس إلى النوع 2 من Vorsprung هو الحل التقليدي لشحن المنزل - ببساطة قم بتوصيله بمقبس UK-3-Pin القياسي الخاص بك! يتميز شاحن Vorsprung من 3 دبابيس إلى النوع 2 بمحدد أمبير، مما يعني أنه يمكنك الاختيار بين 6 أمبير إلى 13 أمبير للشحن.  


تسوق الشواحن لـ Peugeot e-Expert
العودة إلى المدونة