إم جي 5 الكهربائية

لشواحن وكابلات السيارات الكهربائية، انظر "المنتجات الخاصة بـ MG 5 EV". 

نظرة عامة:

تمتلك MG 5 EV بطارية بسعة 52.5 كيلوواط ساعة، مما يمنحها مدى فعلي يصل إلى 192 ميلاً. وتتميز بمعيار الشحن CCS، مما يعني أنها تحتوي على منفذ مدمج للشحن بالتيار المتردد والتيار المستمر. يتم استخدام الجزء العلوي من المنفذ للشحن المنزلي، والذي يكون لموصل Type 2، وكذلك للشحن البطيء العام ونقاط الشحن السريع بالتيار المتردد. بينما يستخدم الشحن السريع بالتيار المستمر كلا من الجزئين العلوي والسفلي من المنفذ. الشحن السريع بالتيار المستمر ممكن فقط في محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية. يمكن العثور على منفذ الشحن الخاص بـ MG 5 EV في الأمام - الوسط. 

بطيء / سريع: Type 2 سريع: CCS
الحد الأقصى لمعدل التيار المتردد أحادي الطور: 6.6 كيلوواط
الحد الأقصى لمعدل التيار المتردد ثلاثي الطور: 6.6 كيلوواط
الحد الأقصى لمعدل التيار المستمر: 80 كيلوواط

 

تستطيع MG 5 EV الشحن بسرعات مختلفة، بما في ذلك الشحن البطيء والسريع والشحن السريع في نقاط الشحن العامة (ملاحظة: الشحن السريع يعتمد على توفر الشبكة). يتم الشحن البطيء عبر كابل 3-pin-to-Type 2، بينما يتطلب الشحن السريع كابل Type 2-to-Type 2، وقد يتم تضمين أحدها مع سيارتك عند الشراء الأول. يتطلب الشحن السريع توصيل السيارة بموصل CCS المربوط (مما يعني أنه جزء من وحدة الشحن). 

لشحن MG 5 EV، سواء بالتيار المتردد أو التيار المستمر، يقوم السائق بتوصيل الموصل بالمنفذ. تتواصل السيارة مع وحدة الشحن لضمان أن الاتصال ليس به خلل، والتحقق من مصدر الطاقة، وأنه من الآمن بدء الشحن. لا تتطلب شواحن المنزل/مكان العمل أي إجراءات إضافية، ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا. 

من ناحية أخرى، ستتطلب الشواحن العامة عملية تفعيل - قد تكون في شكل بطاقة RFID أو تطبيق. بدلاً من ذلك، تتطلب الشواحن المدفوعة عند الاستخدام من المستخدم تقديم بطاقته اللاتلامسية. ستبدأ السيارة في الشحن تلقائيًا، بعد التحقق من الاتصال وفحص الحساب. 

 كم يستغرق شحن MG 5 EV؟ 

تتميز MG 5 EV بشاحن داخلي بقدرة 6.6 كيلوواط أحادي الطور لشحن التيار المتردد من نوع Type 2. قد يكون للشاحن الداخلي قدرة أعلى، ثلاثية الطور، ولكن هذا ليس مفيدًا عند الشحن في المنزل، لأن الغالبية العظمى من إمدادات الكهرباء المنزلية هي أحادية الطور. الاتصال بشاحن سريع بقدرة أعلى من 6.6 كيلوواط ليس مشكلة، ومع ذلك، ستكون MG 5 EV قادرة فقط على الشحن بقدرة تصل إلى 6.6 كيلوواط. يوضح الجدول التالي الوقت التقريبي لشحن MG 5 EV، التي تقبل طاقة تصل إلى 80 كيلوواط للتيار المستمر و 6.6 كيلوواط للتيار المتردد. الأوقات هي لشحن بنسبة 100% لجميع الحالات باستثناء الشحن السريع، الذي يتم اقتباسه بنسبة 0-80% لأن معظم الشواحن السريعة تقلل أو تقطع الطاقة قبل شحن 100% لحماية البطارية وزيادة الكفاءة.

سريع 100 كيلوواط

سريع 50 كيلو واط

سريع 22 كيلو واط

سريع 7.4 كيلو واط

بطيء 3 كيلو واط

30 دقيقة

30 دقيقة

7 ساعات

7 ساعات

14 ساعة

 

علاوة على ذلك، يرجى ملاحظة أن الأرقام الموضحة أعلاه هي دليل. هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تؤثر على وقت الشحن لسيارتك MG 5 EV - على سبيل المثال، الشحن من 0٪ يجب أن يكون نادرًا جدًا، مما يعني أن أوقات الشحن ليست مؤشراً تماماً. تشمل العوامل الأخرى درجة الحرارة، الشحنة الحالية في السيارة، بالإضافة إلى القيود الأمنية المذكورة أعلاه التي تحمي عمر البطارية.

تكاليف شحن سيارة MG 5 EV:

تكاليف شحن سيارة MG 5 EV، ببطارية قياسية سعتها 52.5 كيلو واط ساعة، موضحة في الجدول أدناه. يرجى ملاحظة أن هذه الأرقام هي تقديرات وتعتمد على عوامل مثل سعة البطارية وصحتها، عمر البطارية، والشحنة الحالية المتبقية. كما تفترض تعريفة قياسية تبلغ 28 بنس/كيلو واط ساعة للشحن المنزلي و44 بنس/كيلو واط ساعة لمحطات الشحن العامة.

النوع متوسط تكلفة الشحن تكلفة لكل ميل
المنزل £14.74 7.68 بنس
سريع عام £23.15 12.06 بنس

الشحن عبر الشبكة العامة لسيارة MG 5 EV:

نقاط شحن السيارات الكهربائية العامة متاحة على نطاق واسع في المملكة المتحدة. بعض نقاط الشحن مجانية للاستخدام، ومع ذلك، تتطلب معظمها دفعًا. تختلف طرق الدفع بين الشبكات، ومع ذلك تتطلب معظمها إعداد حساب قبل الاستخدام، مع توفير الوصول إما من خلال تطبيق أو بطاقة RFID المقدمة من الشبكة.

مؤخراً، بدأت الشبكات في تركيب قارئات بطاقات بدون تلامس، مما يعني أن بعض نقاط الشحن قد لا تتطلب حسابًا وتطبيقًا/بطاقة RFID للاستخدام.

تشمل تعريفة الشحن رسوم الاتصال (عادةً بمعدل ثابت)، وتكلفة لكل وقت شحن، و/أو تكلفة لكل طاقة مستهلكة.


الشحن المنزلي لسيارة MG 5 EV:

تتميز سيارة MG 5 EV بموصل من النوع 2، مما يعني أنك ستحتاج إلى نقطة شحن منزلية من النوع 2، أو كابل من ثلاثة أسنان إلى النوع 2. تقدم شركة Vorsprung الحلول التالية:

إن Vorsprung Smart WallBox Type 2 هو نقطة شحن متصلة بمنزلك، بقدرة إخراج تصل إلى 7.4 كيلوواط عند 32 أمبير. يتميز Smart Wallbox بتطبيق يتصل بنقطة الشحن الخاصة بك، مما يسمح بالشحن المجدول، أوضاع شحن مختلفة، وأكثر! 

يتميز Vorsprung Wallbox Type 2 بجميع الميزات نفسها باستثناء رئيسي وهو تكامل التطبيق. بسيط ومباشر، إنه حل توصيل وتشغيل.

إن Vorsprung Untethered Socket هو منفذ من النوع 2 - هذا الحل رائع لأولئك الذين لديهم كابل بالفعل، أو أولئك الذين يشحنون في الشبكات العامة بشكل متكرر، حيث يسمح لك باستخدام كابل واحد لكل من نقاط الشحن العامة والمنزلية. يعطي منفذ Vorsprung Untethered قدرة تصل إلى 7.4 كيلوواط. 

إن Vorsprung 3-Pin to Type 2 Charger هو الحل التقليدي لشاحن المنزل - ببساطة قم بتوصيله بمخرج UK-3-Pin القياسي! يتميز Vorsprung 3-Pin to Type 2 Charger بمحدد شدة التيار، مما يعني أنه يمكنك الاختيار بين 6 أمبير إلى 13 أمبير للشحن.  


تسوق شواحن MG 5 EV
العودة إلى المدونة